بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا ومولانا أحمد، الهادي إلى الصراط المستقيم، وعلى آله وصحبه أجمعين، وسلم تسليما كثيرا.

إخواننا في الله، ومحبونا من أجله، السادة مريدوا الطريقة الكتانية، كل واحد باسمه، وفي مقدمتهم المقدمون الأوفياء، والقائمون بأعمال شؤون الزوايا الكتانية الأبرار، سلام الله البر الرحيم عليكم، ورحمته وبركاته تترا وتتوالى لديكم، ما قال مؤمن ربي الله.

عن خير ظل الله في الأرض، مولانا الإمام المؤيد باللـه، دام عزه وعلاه. و بعد،

 

يسعدني، أن أذكر أخوتكم بأن موعد الاحتفال بالإسراء والمعراج، المعجزة الخالدة لمولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، قد قرب وقتها، وحان أوانها، وأنها تحل كما هو معلوم، في يوم 26 رجب من كل عام، والتي تصادف هذه العام بالتاريخ الميلادي يوم الثلاثاء 02 أبريل 2019م

 

وعليه، فإننا نهيب بجمعكم الكريم، أن تشمروا على ساعد الجد، وتستعدوا للإحتفال بهذه المناسبة المجيدة، بما يليق بها من تعظيم وتوقير، كدليل على عظيم المحبة، وخالص التعلق بمولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، واعتقادا منا من أن الإسراء  والمعراج، معجزة خاصة بنبينا و رسولنا سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم، تكريما لذاته، وتشريفا لقدره، وحافزا قويا لقومه وأمته، وإعدادا للمنهج الجديد الذي كلف بـه النبي الأعظم، و الرسول الأفخم، مولانا محمد بن عبد الله، لرقي الأمة الإسلامية، ورفعة البشرية وتقدمها و ازدهارها. أعاننا الله و إياكم على طاعته، وقوانا و إياكم على محبة رسوله، وعلى الإيمان والتقوى والتحلي بأخلاق القرآن الكريم، وبالشمائل النبوية، وبالوفاء لثوابت الأمة، عقيدة و مذهبا و سلوك روحيا، و ولاء لإمارة المؤمنين، إلى أن نلقى الله.  ربنا وتقبل دعائي.

 

رفقته: 1 ــ الكلمة التوجيهية لشيخ الطريقة، المدرجة تلقائيا في برنامج احتفال الزوايا بهذه المناسبة المجيدة،   يلقيها المقدم أو القائم بشؤون الزاوية، أو من ينيباه عنهما لإلقائها.

          2 ــ نسخة من برنامج الأمسية الدينية الصوفية، التي تنظمها المشيخة، تخليدا لمعجزة الإسراء والمعراج العظيمة بالزاوية الكتانية بسلا، تستنيرون به  في برنامج احتفالاتكم.

               مؤملين من أخوتكم إرسال جواب مفصل، كالعادة،  تصفون  فيه الأجواء الربانية، والمناخ الروحي التي مرت فيه احتفالكم  بهذه  المناسبة المجيدة.

              

أعاد الله علينا جميعا هذه المناسبة الجليلة باليمن والبركات، وبالنصر والتمكين لمولانا أمير المؤمنين، جلالة الملك مولانا محمد السادس، أعز الله أمره، وخلد في الصالحات ذكره، وحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وشد أزره بصنوه الأمير الجليل مولاي رشيد، وبشعبه المغربي الوفي قاطبة. إن ربــنــا لسمـيـع الـدعـاء.

                               الرباط، في: 04 رجب 1440هـ موافق 11 مارس 2019م

         الشيخ عبد اللطيف الشريف الكتاني

                                                                                                                                شيخ الطريقة الكتانية