تمثيل رابطة العالم الإسلامي في الندوة الدولية التي نظمتها جمعية مجموعات منظمة العفو الدولية بالمغرب في الرباط في يبراير 2000 تحت شعار: "إسهامات الحضارات الإنسانية في الإرتقاء بقيم ومبادئ حقوق الإنسان".

تمثيل رابطة العالم الإسلامي في الندوة الدولية التي نظمتها أكاديمية المملكة المغربية بالرباط في أبريل 2000 تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية حول موضوع: "فكر الحسن الثاني أصالة وتجديد".

الندوة التي نظمها النادي الدبلوماسي المغربي في أبريل 2000 بالرباط بمناسبة: "اليوم الوطني للدبلوماسية بالمغرب"، إحياء لذكرى عودة الدبلوماسية إلى السيادة الوطنية، وإنشاء وزارة الشؤون الخارجية للمملكة المغربية في 26 أبريل 1956.

الندوة الدولية التي نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة محمد الخامس – الرباط في مايه 2000، بتعاون مع مشروع مانوميد حول موضوع :"الصيانة الوقائية للتراث المتوسطي المكتوب في فجر الآلفية الثالثة".

الدورة الأولى لاتحاد المحامين العرب التي نظمتها نقابة هيئة المحامين بالرباط في أبريل 1999 تحت الرعاية السامية للمغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله تراه.

الندوة التي نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة محمد الخامس – الرباط في نونبر 1999، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية تحت عنوان: "الديمقراطية والتحولات الاجتماعية بالمغرب".

الندوة الدولية التي نظمتها أكاديمية المملكة المغربية بإذن من راعيها ومؤسسها الراحل الحسن الثاني رئيس لجنة القدس وقتها، بمشاركة الاتحاد البرلماني العربي بالرباط في نونبر 1998 تحت شعار: "القدس : "نقطة قطيعة؟ أم نقطة إلتقاء؟"

تمثيل رابطة العالم الإسلامي في المؤتمر الإسلامي لوزاء الثقافة بالدول الإسلامية الذي نظمته المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإسيسكو" بالرباط في نونبر 1998 تحت الرعاية السامية آنذاك للملك الراحل الحسن الثاني أسكنه الله فسيح جناته.
تنظيم مؤتمر دولي بالمركز الإسلامي الثقافي لإيطاليا بروما في مارس 1997، بالتعاون مع المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بالقاهرة تحت عنوان: "الندوة العالمية لشؤون القدس".

تقديم التوصيات التي أسفرت عنها الندوة العالمية لشؤون القدس عقب انتهائها في مستهل أبريل 1997 بالقصر الملكي بالصخيرات ضمن وفد رفيع المستوى ضم عدة شخصيات بارزة في طليعتهم معالي الأمين العام للمجلسي الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة الدكتور كامل الشريف، ومعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور صالح العبيد، والأستاذ المختار امبو الأمين العام السابق لمنظمة الوحدة الافريقية.
الندوة التي نظمها مجمع كليات الهندسة بتعاون مع دائرة علوم الجيولوجيا، بميلانو سنة 1997 بإيطاليا تحت شعار: "الثقافة والعمل المجتمعي في المدن الأروبية في الألفية الثالثة للميلاد.

الدورة العربية لجامعة الصحوة الإسلامية، التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالدار البيضاء سنة 1996 بالمملكة المغربية.

مؤتمر الأساقفة، الذي ضم أكثر من 2500 أسقف من مختلف أنحاء العالم الذي نظمته جمعية سانت إيجيديو بباليرمو سنة 1995 بصقلية.

اللقاء العالمي السادس للمؤتمر الدولي حول الديانات والسلام الذي احتضنته مدينة: ريفا ديل كاردا سنة 1994 بإيطاليا.

اللقاء الدولي للأسرة الذي افتتحه البابا بحاضرة الفاتيكان سنة 1994 بروما.
اللقاء العالمي الثامن من أجل السلام الذي نظمته سانت إيجيديو بمدينة أسيزي بإيطاليا سنة 1994 تحت شعار: "أصدقاء الله شهداء السلام".

مؤتمر دولي ضم ممثلي الدول السبع الأكثر فقرا في العالم إنعقد سنة 1994 بروما بإيطاليا.

ندوة حول الشخصية الدينية لمدينة القدس في نطاق مشروع السلام في الشرق الأوسط بروما 1994 م.

مؤتمر حول الديانات في دول البحر الأبيض المتوسط في روما 1994 م.

ندوة حول إمكانية إنشاء بنك إسلامي في مناخ غير إسلامي في روما 1994 م.

المؤتمر الدولي حول تعزيز استقلال وتضامن دول البحر الأبيض المتوسط في روما 1994.

المؤتمر العالمي السابع من أجل السلام في ميلانو 1993 م.

لقاء دولي في مدينة أسيزي 1993 م.

المؤتمر العالمي للسنة الدولية للأسرة، المنعقد في جزيرة مالطا 1992 م.

المؤتمر الدولي المنعقد تحت شعار: "الناس والأديان" في ميلانو 1992 م.

ندوة حول تطوير وتحسين المنح الدراسية الممنوحة من طرف البنك الإسلامي للتنمية بجدة، للأقليات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم في جدة 1991 م.

مؤتمر العلماء المنعقد بدمشق قي سنة 1961 بدعوة من جمعية أنصار المغرب العربي للبحث في مناصرة القضية الجزائرية وإمدادها بالوسائل اللازمة لنجاحها في معركتها التحررية.