بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا ومولانا أحمد، الهادي إلى الصراط المستقيم، وعلى آله وصحبه أجمعين، وسلم تسليما كثيرا.

 

إخواننا ومحبينا في الله، ساداتنا فقراء الطريقة الكتانية، كل واحد باسمه، وفي مقدمتهم المقدمون الأوفياء، والقائمون بأعمال شؤون الزوايا الكتانية الأبرار، سلام الله البرالرحيم عليكم، ورحمته وبركاته تترا وتتوالى لديكم، ما قال مؤمن ربي الله.

 

عن خير ظل الله في الأرض، مولانا الإمام المؤيد باللـه، دام عزه وعلاه. و بعد،

يسعد، شيخ الطريقة الكتانية، أن يذكر أخوتكم بأن موعد الاحتفال بالذكرى الجليلة للإسراء والمعراج، قد قرب وقتها، وأنها تحل كل عام في يوم 26 رجب الفرد الحرام، و التي تصادف هذه السنة بالتاريخ الميلادي يوم الاثنين 26 مايو2014م.

 

أيـهـا المؤمنون، يسعدني أن أغتنم مناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج المجيدة،أن أسارع لأصل الرحم مع الإخوة البررة الكرام، وأجدد التواصل مع ألأعزة سادتنا وموالينا الفقراء الكتانيين، والمنتسبين والمحبين لهذه الطريقة الصوفية السنية، التي أسسها مولانا الجد، ابـو الفيض الشيخ سيدي مـحـمـد الكتاني على الاستقامة والتوبة والتقوى، والدعوة إلى اللـه بالحكمة والموعظة الحسنة، وجعل من العقيدة الإسلامية الوسطية، والتربية الروحية،والهداية الأخلاقية عمودها الفقري، ومن الوفاء لثوابت الأمة، عقيدة ومذهبا وسلوكا روحيا وولاء لإمارة المؤمنين هدفها الأسمى، سيرا على منهج التصوف السني المتشبث بالسنة النبوية الغراء.

جعلنا الله على نهجه وطريقته، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

 

وقد أجمع علماء الأمة، على أن معجزة الإسراء والمعراج، يعتبر أول فتح إسلامي لبيت المقدس الشريف، وأن هذه المعجزة لتعتبر أكبر دليل على صدق الرسالة المحمدية الخاتمة، وإن إمامة المصطفى عليه الصلاة والسلام بالأنبياء جميعا عليهم الصلاة والسلام بالمسجد الأقصى، لتفرض قيادة الإسلام الحنيف للمسيرة الإنسانية الرائدة.

 

وعليه، فإننا نهيب بجمعكم الكريم، أن تشمروا على ساعد الجد، وتستعدوا للإحتفال بهذه الذكرى المجيدة، بما يليق بها من تعظيم وتوقير، كدليل على عظيم المحبة، وخالص التعلق بمولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، واعتقادا منا من أن الإسراء والمعراج، معجزة خاصة بنبينا ورسولنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، تكريما لذاته، وتشريفا لقدره، وحافزا قويا لقومه وأمته، وإعدادا للمنهج الجديد الذي كلف بـه النبي الأعظم، و الرسول الأفخم، مولانا محمد بن عبد الله، لرقي الأمة الإسلامية، ورفعة البشرية وتقدمها و ازدهارها.

 

دعواتنا الصالحة لجمعكم الكريم، راجين من أخوتكم التكرم ببعث جواب مفصل، مع أول بريد صادر،عقب إحياء هذه الذكرى الجليلة، تصفون لنا فيها الأجواء الربانية، والمناخ الروحي الذي مر فيه احتفالكم بهذه الذكرى المجيدة.

 

أعاد الله علينا هذه المناسبة الجليلة باليمن والبركات، وبالنصر والتمكين لمولانا أمير المؤمنين، جلالة الملك سيدي محمد السادس، أعز الله أمره، وخلد في الصالحات ذكره، وحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وشد أزره بصنوه الأمير مولاي رشيد، وبشعبه المغربي الوفي قاطبة. إن ربــنــا لسمـيـع الـدعـاء.

 

ونقترح عليكم البرنامج الآتي لإحياء هذه الذكرى الجليلة،

 

1. يستهل الحفل بتلاوة فردية، لسلك من القرآن الكريم مجزأة

2. ختم القرآن الكريم جماعة جـهـرا

3. قراءة اللطيف الصغير عـــدد: 129

4. قبسات نورانية من قصيدتي البردة والهمزية، في معجزة إسراء ومعراج مولانا رسول الله الكلمة التوجيهية لشيخ الطريقة المرفقة بالمناسبة، يلقيها المقدم، أو من ينيبه عنه.

5. أمـداح نبويـة بالمناسبة.

6. الصلاة المشيشية، وخواتم الدعاء الناصري

7. حـلـل الـعـمـارة "حلقة الــذكــر" إذا تيسر

8. الــخــتــم بالدعاء لمولانا أمير المؤمنين بالعز والنصر والتمكين، من طرف مقدم الزاوية، أو من ينيبه عنه من أحد الفضلاء.

 

الرباط في 02 رجب 1435 هـ الموافق 02 مايو 2014

 

شيخ الطريقة الكتانية

عبد اللطيف الشريف الكتاني